استراتيجبات تداول العقود مقابل الفروقات

يمكن لمتداولي العقود مقابل الفروقات توظيف العديد من التكتيكات لاكتساب ميزة خلال مساعيهم التجارية، والتي يمكن أن تساعدهم في تحديد الأصول الصحيحة للتداول عليها مع إبراز نقاط الدخول والخروج الصحيحة، والاستراتيجية المناسبة للإستخدام. يدرك المتداولون أن العقود مقابل الفروقات لا تستخدم في الغالب لعقد صفقات طويلة الأجل، لذلك فإن التحليل الفني مفيد بشكل خاص. ومع ذلك، لا ينبغي تجاهل التحليل الأساسي، نظراً لأن العديد من متداولي العقود مقابل الفروقات يستثمرون في أسهم الشركات العامة وينبغي أن يعرفوا الصحة الأساسية للقطاع والشركة التي يتداولونها.

التحليل الفني والعقود مقابل الفروقات

التحليل الفني هو أداة قوية لتداول العقود مقابل الفروقات. ومن خلال هذا التحليل، فإنك تستخدم أسعار الأصول التاريخية وتحركات الرسوم البيانية للتنبؤ بما سيحدث في المستقبل. يفترض المحللون الفنيون أن تحركات الأسعار ليست عشوائية أبداً، وأنه يمكن تحديد عامل حفاز لكل منحدر أو انخفاض، مهما كان صغيراً. تساعد أدوات التحليل الإحصائي المستخدمة لهذه الإستراتيجية على رسم اتجاهات على مخطط أسعار الأصول، بحيث يمكن تصور التغييرات في الاتجاهات بسهولة.

فيما يلي بعض الأمثلة على طرق التحليل الفني الشائعة:

  • المتوسطات المتحركة: تعمل المتوسطات المتحركة باستمرار على تحديث متوسطات لسعر الأصل مع مرور الوقت. وتقاس على أي فترة زمنية، قصيرة أو طويلة، بحيث يمكن أن توضّح توجهات ضيقة وواسعة ومدى سرعة تغيرها. راقب خطوط المتوسطات المتحركة التي تمر في أي من الإتجاهات من أجل الحصول على إشارات بيع وشراء محتملة.
  • مؤشر القوة النسبية: مؤشر القوة النسبية أو RSI هو مذبذب زخم يتحرك بين 0 و 100. وتشير القراءة الحالية لمؤشر القوة النسبية لأي أصل إلى زخم السعر بغض النظر عن الاتجاه. إذا كان مؤشر القوة النسبية أعلى من 80، فهذا يعني عادة أن الأصل في ذروة شراء، بينما مؤشر القوة النسبية تحت 20 يعني أنه في ذروة بيع.
  • تصحيحات فيبوناتشي: هي إشارات فنية تُظهر للمتداولين أين ممكن أن تظهر مستويات الدعم والمقاومة الرئيسية. ومن الممكن أن تكون مؤشراً دقيقاً للمكان الذي يمكن أن يتباطأ فيه التوجه أو ينعكس قبل أن يستمر إلى الأمام.

التحليل الأساسي والعقود مقابل الفروقات

يعتبر التحليل الأساسي مكملاً مناسباً للتحليل الفني، لأنه لا يهم نفسه بالإتجاهات العددية أو الإحصائية، ولكن بدلاً من ذلك ينظر إلى صحة واستدامة الأصول. مع تطبيقات رائعة، خاصةً بالنسبة للمستثمرين على المدى الطويل وأولئك الذين يفضلون سوق الأسهم والسلع، فإن المحللون الأساسيون ينظرون إلى تقارير الصناعة، الإفصاحات المالية الفصلية وإحصاءات هامة أخرى مثل الإيرادات، الديون غير المسددة، نسبة السعر إلى الأرباح، وغير ذلك.

نصائح لمتداولي العقود مقابل الفروقات

  1. استخدم الرافعة المالية بمسؤولية

إن التداول باستخدام الرافعة المالية والهامش يعتبر أمراً مغرياً، لأن ذلك يمكن أن يساعدك على تضخيم عائداتك. ولكن، من الممكن أن يضخ استخدامها مزيداً من المخاطر في أي صفقة، حيث أن حركة السعر في الاتجاه الخاطئ قد تعني تراكم الخسائر. تأكد من استخدام الرافعة المالية فقط في المبالغ التي تسيطر عليها، وعندما تستطيع التحمل.

  1. استخدم أدوات وقف الخسارة وجني الأرباح

يمكن لأداة وقف الخسارة أن تساعدك على تقليل خسائر التداول الخاصة بك تلقائياً من خلال إغلاق صفقتك عند استيفاء شروط معينة للتأكد من أنها لا تتحرك أكثر ضد المستثمر. تسمح هذه الأداة بتعديل مستوى المخاطر الخاص بك بشكل صحيح وكسب المزيد من السيطرة على الصفقات المفتوحة. وتتبع أداة جني الأرباح نفس المفهوم ولكن في الاتجاه المعاكس. عندما تحقق عوائد، عيّن مستويات جني الربح لغلق صفقتك تلقائياً وتحقيق مكاسبك.

  1. التزم بأهدافك

من المهم تعيين أهداف تداول واقعية والحفاظ على الانضباط لإبقاءها سليمة. لا تكن المتداول الذي يحتفظ بصفقة خاسرة مع الاعتقاد بأنها ستنعكس. نفس القدر من السوء هو المتداول الذي يتمتع بصفقة جيدة ويرفض إغلاقها بسبب الرغبة في المزيد. إذا كنت قد حققت هدفك، سواء كان على المدى القصير أو الطويل، فإن تحقيق مكاسبك وإعادة تعديل استراتيجيتك يساعدك في تشكيل نهجاً معقولاً.

  1. قم بمزج التحليل الفني مع الأساسي

بدون فهم أساسي لصحة وسوق الأصول، فإن التحليل الفني قد يكون عاجزاً. وينطبق نفس الشيء على التحليل الأساسي دون فهم توجهات السعر والرسوم البيانية وتأثيرها. ادمج كل ذلك في إستراتيجيتك وقد تصبح متداولاً أكثر دهاءاً.

  1. احرص على تصفية الفوضى

في نهاية الأمر، تعتبر الأسواق حساسة تجاه المعنويات. وأولئك الذين يحاولون التأثير على المعنويات الجماعية للأسواق، مثل المنافذ الإخبارية، المنتقدين الماليين، ومتداولين آخرين؛ لديهم مصلحة في أنفسهم جميعاً. تجاهل معظم ذلك وركّز على الحقائق وخبرتك الخاصة بصورة حصرية.

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.investous.com/international) من قبل شركة IOS INVESTMENTS Limited وهي شركة استثمار بليز, مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص IFSC/60/511/TS/19. تقع IOS INVESTMENTS Limited في 5 Cork Street, Belize City, Belize.

 

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين IOS INVESTMENTS Limited و تقع LEVELTIME SERVICES Limited في Kolonakiou Avenue 43, 4103 Limassol, Cyprus، فإن LEVELTIME SERVICES Limited تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل IOS INVESTMENTS Limited.

 

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر.

 

قيود إقليمية: لا تقدّم IOS INVESTMENTS Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية وسويسرا، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

 

IOS INVESTMENTS Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. IOS INVESTMENTS Limited ليست مستشاراً مالياً.