استراتيجيات تداول الفوركس/العقود مقابل الفروقات

يتم تحليل سوق العملات الأجنبية العملاق والمتحرك دائماً بطرق مختلفة لا تعد ولا تحصى من قبل الملايين من المتداولين الذين يشاركون يومياً. يمكن تداول العملات باستخدام استراتيجيات مثل تلك المستخدمة مع أي أصول أخرى، بما في ذلك طرق التحليل الأساسية والفنية. ومع ذلك، لا توجد إستراتيجية تداول ممتازة واحدة للفوركس، لذا فإن أفضل خيار لمعظم المتداولين هو إيجاد زاوية تناسب أسلوب تداولهم وخبرتهم.

هذا يتطلب بعض الاختبارات والبحث. نحن ندعو المتداولين إلى تثقيف أنفسهم بشكل كامل قبل محاولة تداول الفوركس/العقود مقابل الفروقات، وحتى بعد حصولهم على المعرفة الأساسية، عليهم أولاً اختبار إستراتيجيتهم في حساب تجريبي. تتمثل إحدى الإعتبارات الأولى في المدة التي تريد فيها فتح صفقة الإستثمار. هل أنت جيد في تحديد الاتجاهات قصيرة الأجل، أو تحركات أوسع على أطر زمنية متوسطة وطويلة الأجل؟

  1. أفق التداول على المدى القصير: التداول اليومي والمضاربات السريعة هي استراتيجيات تداول حيث يكون المتداول عادةً ما يحتفظ بصفقة، سواء كانت قصيرة أو طويلة، لمدة أقل من يوم واحد. وعلى الأرجح تكون مدة هذه الصفقات ساعات أو حتى دقائق، وتستفيد من قفزات صغيرة في السعر بدرجة أعلى من التردد.
  2. أفق التداول على المدى المتوسط: التداول المتأرجح هو المصطلح المستخدم لوصف الإستراتيجية حيث يحتفظ المتداولون بالصفقات لعدة أيام، وفي بعض الأحيان مدة تصل إلى أسبوع أو أسبوعين.
  3. أفق التداول على المدى الطويل: يعتبر المتداولون الذين يخططون للاحتفاظ بصفقة لفترة طويلة هم أكثر ندرة، لأن هذا يعتبر استثمار أكثر من تداول. بالنسبة للتداولات طويلة الأجل، عادةً ما يكون التحليل الفني أقل أهمية من الميزات الأساسية للأصل المعني.

التحليل الفني في العقود مقابل الفروقات/الفوركس

يرى المتداولون الذين يستخدمون أساليب التحليل الفني أن حركة السعر غير عشوائية، مما يعني أنه يمكن تحديد بعض القوة أو المحفز كسبب لحركة صعوداً أو هبوطاً. مع التركيز على ما حدث في الماضي، يسعى التحليل الفني إلى توقع حركة السعر المستقبلية، وهو يفعل ذلك باستخدام مجموعة كبيرة من الأدوات التي تساعد المتداولين على تصور الاتجاهات ذات الصلة. وبعض تقنيات التحليل الفني الأكثر شيوعاً هي:

  1. خطوط التوجه: عادةً ما يستخدم المتداولون خطوطاً مستقيمة، مرسومة على الرسم البياني، لربط الأسعار المهمة تاريخياً. وعادةً ما يكون الجزء السفلي من الانخفاضات وأعلى القمم متصلة بخط توجه، لإظهار مكان “النطاق”. وهذه هي المنطقة التي من المرجح أن يظل فيها الأصل على المدى القصير.
  2. المتوسطات المتحركة: يتم حساب متوسط سعر زوج العملات على مدار عدد محدد من الأيام، مثل 30، 50 أو 200، ثم يظهر على الرسم البياني للزوج. عادةً ما يضيف المتداولون متوسطات متحركة مختلفة إلى الرسم البياني لمعرفة كيف تتحرك التوجهات من المدى القصير إلى المدى الطويل، وكيف تتقاطع الخطوط أو ترتد من بعضها البعض، مما يدل على تغيير.
  3. مؤشر القوة النسبية: مؤشر القوة النسبية هو مذبذب الزخم الذي يُظهر الزخم وراء حركة السعر صعوداً أو هبوطاً. يتراوح بين 0 و 100، مما يشير إلى ظروف ذروة البيع وذروة الشراء، على التوالي.

التحليل الأساسي في العقود مقابل الفروقات/الفوركس

الفوركس هو واحد من أنسب الأسواق للتحليل الأساسي. في حين أن تداول عقود الفروقات عادةً ما يتعلق بتحليل الشركات والصناعات المحددة، فإن تداول الفوركس هو أكثر عن العملات، وبالتالي يسعى إلى كشف التوجهات في الإقتصاد الكلي. كما تتم دراسة العلاقات المتغيرة بين القوى الحكومية الرئيسية في أنحاء العالم عن كثب، للإشارة إلى كيفية أداء عملات هذه البلدان خلال فترة زمنية محددة.

نصائح لمتداولي العقود مقابل الفروقات/الفوركس

  1. امتلك خطة

إن المتداولين الأكثر نجاحاً دائماً ما يكونون مستعدين للتداول، ويبدأ ذلك من خلال وجود سبب للإنخراط. قد يوفر حافز ما، نمط فني أو أي ميزة أخرى الأساس المنطقي للإنخراط في تداول زوج فوركس وفتح الصفقة ينبغي أن يكون له سبب دائم. بعد ذلك، من الضروري تحديد مقدار رأس المال الإستثماري الذي سيتعرض لخطر الإتجاه الصعودي المحتمل للتداول. يجب أن تفوق المكافأة دائماً المخاطر. بعد ذلك، تحديد نقطة الدخول واستراتيجية الخروج ينبغي أن يتضمن أيضاً المخاطر والمكافأة التي تم تحديدها سابقاً. وأخيراً، ينبغي على المتداول أن يكون منضبطاً دائماً وأن يلتزم بالخطة عند تداول عقود الفروقات على الفوركس لتجنب أي انحرافات قد تكون مكلفة.

  1. قم بتوظيف أدوات إدارة المخاطر وضبط تنبيهات

إن مراقبة سوق الصرف الأجنبي على مدار الساعة أمر صعب للغاية. ومع السوق الذي يتحرك على مدار 24 ساعة في اليوم، فإن مشاهدة كل تحرك وعلامة في كل زوج فوركس يعتبر أمر شبه مستحيل. لحسن الحظ، تصاحب منصات التداول ميزات مفيدة مثل أدوات إدارة المخاطر والتنبيهات. من خلال وظيفة وقف الخسارة وجني الربح، يمكن للمتداولين أن يعيدوا برمجة استراتيجيات الخروج عند دخولهم في أمر تداول (على الرغم من أن أمر وقف الخسارة قد لا يحد دائماً من الخسائر إلى المبلغ المحدد)، مما يساعد على بدء خروج تلقائي من صفقة ما بمجرد أن يتم استيفاء شروط معينة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن ضبط تنبيهات بمجرد وصول أصل ما إلى ظروف معينة تتعلق بالسعر والوقت، مما يساعد على إبلاغ المتداولين في حالة استيفاء الشروط.

  1. ابقى على اطّلاع

تتقلب أسواق العملات الأجنبية على مدار الساعة، وفي كثير من الأحيان يكون هناك حافز محدد يؤدي إلى تحركها في اتجاه أو آخر. ولضمان عدم تفويت أحدث الفرص، قم باستشارة التقويم الاقتصادي يومياً للحصول على نظرة محدثة لمواعيد إصدار الإعلانات الاقتصادية. بالإضافة إلى ذلك، ابق على اطّلاع بالأحداث الجيوسياسية الحالية والتي يمكن أن تؤثر على اتجاه السوق من خلال متابعة التغطيات الإعلامية للأنشطة التجارية والمالية.

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.investous.com/international) من قبل شركة IOS INVESTMENTS Limited وهي شركة استثمار بليز, مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص 000349/122. تقع IOS INVESTMENTS Limited في Unit 106 No. 16 Cor., Hutson and Eyre Streets, Blake Building, Belize City, Belize.

 

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين IOS INVESTMENTS Limited و تقع LEVELTIME SERVICES Limited في Kolonakiou Avenue 43, 4103 Limassol, Cyprus، فإن LEVELTIME SERVICES Limited تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل IOS INVESTMENTS Limited.

 

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر .

 

قيود إقليمية: لا تقدّم IOS INVESTMENTS Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

 

IOS INVESTMENTS Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. IOS INVESTMENTS Limited ليست مستشاراً مالياً.

هذا القسم مفتوح للعملاء فقط، يرجى تسجيل الدخول أو الإشتراك