الرافعة المالية والهامش

عادةً ما يواجه المتداولين خيار استخدام الرافعة المالية والهامش في صفقاتهم. تتشابك هذه العبارات لأنك تستخدم الهامش الخاص بك لإنشاء الرافعة المالية – واحد يؤدي إلى الآخر. الهامش يعني أن الوسيط الخاص بك يقوم بإقراضك أموال لفتح صفقات تكون أكبر بعدة مرات من ما يمكن مع رأس المال المتداول الخاص بك. إن ضمانات القرض هي الأموال في حساب الهامش الخاص بك، وعند التداول في إطار زمني أكبر، يمكنك أن تتوقع دفع فائدة على هذا القرض. غالباً ما يكون المتداولين على المدى القصير في صفقات قصيرة جداً، وبالتالي يقل تعرضهم لهامش الفائدة.

التداول باستخدام الرافعة المالية

يمكن لأولئك الذين لديهم حساب تداول بالهامش – والذي يجب الحصول عليه عن طريق تطبيق خاص – أن ينشئوا رافعة مالية لصفقاتهم. تضاعف الرافعة القوة الشرائية الخاصة بك عن طريق السماح لك بدفع أقل لفتح صفقة ما، مما يجعل من الممكن قيادة صفقات أكبر بكثير من خلال رأس مال صغير نسبياً. باستخدام رافعة مالية 1:2، على سبيل المثال، يمكنك شراء عقود مقابل الفروقات بنصف السعر، وهذا يعني أنه يمكنك أيضاً فتح صفقة بقيمة ضعف مبلغ الأموال المودعة في حسابك. إنه يعمل بهذه الطريقة بغض النظر عن مقدار الرافعة المالية التي تستخدمها.

إذا كنت تتداول برافعة مالية 1:100 ولديك 1,000$ في حساب التداول الخاص بك، فستتمكن من فتح صفقة بقيمة 100,000$. لاحظ أنك لست بحاجة إلى فتح صفقة مع كل رأس مال التداول الخاص بك. إذا كان السهم يتداول بسعر 100$ للسهم الواحد، فإن استخدام رافعة مالية 1:100 يعني أنه يمكنك شراء سهم واحد بسعر 1.00$ فقط. ومع مبلغ 1,000$ ورافعة مالية 1:100، سيكون بمقدورك فتح صفقة 1,000 سهم في الشركة. كن على دراية دائماً بأن الرافعة المالية لديها القدرة على تضخيم أرباحك أو خسائرك.

إذا ارتفع سعر السهم إلى 115$، فإن قيمة صفقتك هي 115,000$. عند إغلاق الصفقة، فأنت تعيد الـ 100,000$ إلى وسيطك، وستظل تحتفظ بمبلغ 15,000$. إذا كنت قد استثمرت بدون رافعة مالية، فستكون قد حصلت على 150$ فقط. من ناحية أخرى، إذا انخفض سعر السهم إلى 85$، فإن قيمة صفقتك هي 85.000$. وعندما تقوم بإغلاق الصفقة فإنك تعيد 100,000 إلى الوسيط وتعاني من خسائر قدرها 15,000$.

نداء الهامش

في حين أن التداول بالهامش قد يزيد من العائدات المحتملة، إلا أن التداول بالرافعة المالية يأتي أيضاً مع مخاطر متزايدة. يستخدم الوسطاء ما يُعرف باسم “نداء الهامش” لإنذار المتداولين بأن قيمة حسابهم قد انخفضت إلى قيمة محسوبة وفقاً لصيغة Investous الخاصة. يمكن للصفقات ذات الرافعة المالية التي تتحرك في الاتجاه الخاطئ أن تتضاعف بسرعة وتستنزف رأس مال التداول المتاح لديك أسرع بكثير.

إذا خفّضت صفقات التداول بالرافعة المالية رأس المال المتداول المتاح بعد عتبة معينة، فإن المنصة سوف تنبه المستثمر بشأن رصيد حسابه. في هذه المرحلة، سيحدث نداء الهامش، وستتم مطالبتك بإيداع المزيد من الأموال لإبقاء الصفقة مفتوحة. إذا لم تلبي طلب نداء الهامش بالإيداع، فسيتم إغلاق الصفقة تلقائياً لمنع الحساب من الغرق في رصيد سلبي.

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.investous.com/international) من قبل شركة IOS INVESTMENTS Limited وهي شركة استثمار بليز, مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص IFSC/60/511/TS/19. تقع IOS INVESTMENTS Limited في 5 Cork Street, Belize City, Belize.

 

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين IOS INVESTMENTS Limited و تقع LEVELTIME SERVICES Limited في Kolonakiou Avenue 43, 4103 Limassol, Cyprus، فإن LEVELTIME SERVICES Limited تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل IOS INVESTMENTS Limited.

 

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر.

 

قيود إقليمية: لا تقدّم IOS INVESTMENTS Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية وسويسرا، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

 

IOS INVESTMENTS Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. IOS INVESTMENTS Limited ليست مستشاراً مالياً.