ما هي العملات المشفرة؟

تعتبر Bitcoin و Ripple و Ethereum عددًا قليلاً من الأسماء المعروفة لعملات التشفير. العملات المشفرة هي أصول رقمية ، تم إنشاؤها لغرض التبادل من خلال عملية التشفير الآمنة. على عكس العملات الأخرى ، فإن العملات المشفرة ليست مركزية بمعنى أنها لا تخضع لسيطرة كيان مركزي مثل الحكومة أو البنك.

منذ إنشاء Bitcoin في عام 2009 ، تم إنشاء الآلاف من العملات المعدنية المشفرة ، الرموز الرقمية ، بقصد تسخير هذه التقنية التي من المحتمل أن تكون مضرة.

حاليا ، هناك أكثر من 2000 عملات مشفرة موجودة. بينما تم إنشاء العديد من قبل مطورين فرديين ، الآن ، نظرًا لإمكاناتهم التكنولوجية ، فإن الشركات الضخمة والبنوك الكبرى تدخل مشهد التشفير الذي يهدف إلى إنشاء عملات مشفرة خاصة بهم.

العملات الأكثر قيمة من حيث القيمة السوقية واعتماد السوق هي:

بيتكوين (BTC). العملة المشفرة الرائدة في كل من التبني والقيمة السوقية. كانت عملة البيتكوين أول عملة غير مشفرة رقميًا وتم إطلاقها في عام 2009 كبرنامج مفتوح المصدر. قام مطورها بإصداره تحت الاسم المستعار “ساتوشي ناكاموتو”.
يتم إنشاء Bitcoins من خلال عملية تسمى التعدين ويتم تخزينها في نظام شبكة نظير إلى نظير يسمى “blockchain”. تقوم blockchain بتسجيل بيانات كل معاملة من العملات المشفرة والتحقق منها وتتبعها رقميًا. يتم تخزين كل معاملة مثل “كتلة” إضافة المزيد من “كتل” مع كل معاملة ، وتسجيل التغيير في ملكية بيتكوين. تملك عملات Bitcoins عددًا محدودًا وينتهي تعدينها بعد تعدين 21 مليون Bitcoins.

Bitcoin هي أقدم عملة مشفرة بينما تسمى العملات المشفرة التي تلت ذلك “Altcoins” ، وهي اختصار لـ “عملات بديلة”.

تم إطلاق Ethereum (ETHEREUM) في عام 2015. إنه نظام قائم على Blockchain يقوم بإنشاء الرمز المميز للتشفير Ether. Ethereum هي عملة رقمية ، وفي الوقت نفسه ، فهي عبارة عن منصة برمجية لا مركزية تعمل على blockchain.

تم إطلاق Ripple Labs (XRP) في عام 2012. يسمى رمز التشفير نفسه “XRP” ، في حين أن الشركة التي تقف وراءه تسمى “Ripple”. XRP هي عملة مشفرة وفي الوقت نفسه ، شبكة تبادل للدفع تستخدمها البنوك. انها لا مركزية من خلال عملية التحقق من صحة المعاملات.

تم إطلاق Litecoin (LTC) في عام 2011. وهو يعتمد على تقنية Blockchain ، في حين أن وقت معالجة Litecoin أسرع من Bitcoin ، مما يجعل معاملاته أسرع بكثير.

سوق العملة المشفرة

سوق العملة المشفرة متقلب ومتغير بسرعة. مثل كل الأسواق ، يتحرك العرض والطلب. يمكن أن تغير القوانين في جميع أنحاء العالم تشكيل السوق ، ويمكن للأحداث العالمية أن تدفع الطلب على العملات المشفرة. على سبيل المثال ، ارتفعت أسعار البيتكوين بعد أزمة البنوك القبرصية (2012-2013) عندما بدأ الناس في التشكيك في النظام المصرفي العالمي.

بالنسبة لتداول العملة المشفرة على العقود مقابل الفروقات ، يجب أن نعرف أنه يتم شراؤها وبيعها وتبادلها بشكل مشابه للعملات الأخرى. إنها مشتقات ، مما يمكّن المتداولين من المضاربة على حركة أسعار العملة المشفرة دون الحصول على ملكية العملات الأساسية. من المهم أن تتذكر أن هذه المنتجات معقدة وذات مخاطر عالية (أي أنها شديدة التقلب) ، وبالتالي فهي تنطوي على مخاطرة كبيرة بفقدان رصيدك التجاري بأكمله.

تحقق من القائمة الكاملة لعقود فروقات العملات المشفرة للاختيار من بينها على منصة الاستثمار.

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.investous.com/international) من قبل شركة IOS INVESTMENTS Limited وهي شركة استثمار بليز, مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص 000349/122. تقع IOS INVESTMENTS Limited في Unit 106 No. 16 Cor., Hutson and Eyre Streets, Blake Building, Belize City, Belize.

 

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين IOS INVESTMENTS Limited و تقع LEVELTIME SERVICES Limited في Kolonakiou Avenue 43, 4103 Limassol, Cyprus، فإن LEVELTIME SERVICES Limited تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل IOS INVESTMENTS Limited.

 

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر .

 

قيود إقليمية: لا تقدّم IOS INVESTMENTS Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

 

IOS INVESTMENTS Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. IOS INVESTMENTS Limited ليست مستشاراً مالياً.

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

هذا القسم مفتوح للعملاء فقط، يرجى تسجيل الدخول أو الإشتراك