ما هي الأسهم؟

السهم هو مصطلح يستخدم لوصف القيمة في الشركات المدرجة في البورصة. وهذه الشركات تكون قد أكملت الطرح العام الأولي (IPO) وتسمح لمتداولي التجزئة بأن يصبحوا حملة أسهم فيها. إن القيمة مقومة بالأسهم، والسعر المتحرك لسهم واحد من أي شركة يعكس أداءها في السوق إلى جانب توقعات الأداء المستقبلي.

عندما تثبت الشركة أنها تعمل بشكل جيد، مع صدور تقارير ربع سنوية تسلط الضوء على الإيرادات، الأرباح والمكاسب إلى جانب مؤشرات أخرى للنجاح، فإن ذلك يمكّنها من رفع سعر أسهمها وتوليد عوائد لحملة الأسهم. ولكن مع ذلك، يمكن أن يرافق الأداء الضعيف السيناريو المعاكس الذي تنخفض فيه الأسعار. ومع ذلك، يمكن أن تؤدي تقارير الأداء القوية أيضاً إلى تراجع في سعر سهم الشركة إذا تضاءلت النظرة المستقبلية.

نبذة عن تاريخ الأسهم

انتشر مفهوم بيع الأسهم في الشركات في وقتٍ مبكر من القرن السادس عشر، عندما بدأت الحكومات التي أصدرت مواثيق للشركات أيضاً ببيع أسهم في هذه الشركات إلى المستثمرين الأفراد المهتمين. عندما ساعدت الأفكار الديمقراطية الجديدة على نشر مبادئ السوق الحرة في الولايات المتحدة وخارجها، أدّت اللوائح التنظيمية إلى تشكيل بورصات مثل بورصة نيويورك، حيث يمكن للمشترين والبائعين الاجتماع والتوصل إلى اتفاق على سعر أسهم الشركة. بعد ذلك، ظهرت المشتقات، المؤشرات والأسواق الثانوية، الأمر الذي قاد إلى بيئة الإستثمار التي نتمتع بها اليوم.

تداول العقود مقابل الفروقات على الأسهم

مع Investous ، يمكنك تداول العقود مقابل الفروقات (CFD) التي تستخدم الأسهم كأصول أساسية، مما يسمح لك بفتح صفقات شراء أو بيع على سهم شركة ما دون امتلاكه فعلياً. إن هذا يمكّنك من المضاربة على الأسعار المتحركة للأسهم، حتى إذا لم يكن لديك إمكانية وصول إلى بورصات مثل بورصة نيويورك أو بورصة لندن.

على سبيل المثال، يمكنك شراء عقود لأسهم IBM إذا كنت تعتقد أن أسهم الشركة ستزيد في السعر أو ستبيعها إذا كنت تعتقد أن السعر سينخفض. إن جمال تداول العقود مقابل الفروقات يكمن في القدرة على المضاربة على ارتفاع أو هبوط الأسعار في حين تكون أيضاً مخولاً بتوزيعات الأرباح إذا أعلنت الشركة عن مدفوعات لحاملي الأسهم. ومع وجود قائمة طويلة من أسهم الشركات العالمية الرئيسية المتاحة، يمكنك البدء في التحرك اليوم من خلال الانضمام إلى Investous.

طرق الدفع
لإجراء إيداعٍ آخر، ينبغي عليك أولاً التحقق من حسابك.
تم رفض ملفك. يرجى التواصل مع دعم العملاء.
أفهم ذلك

قم بتمويل حسابك

معلومات عن الشركة: يتم تشغيل هذا الموقع (www.investous.com/international) من قبل شركة IOS INVESTMENTS Limited وهي شركة استثمار بليز, مرخصة و منظمة من قبل لجنة الخدمات المالية الدولية في بليز مع رقم ترخيص IFSC/60/511/TS/19. تقع IOS INVESTMENTS Limited في 5 Cork Street, Belize City, Belize.

 

وفقاً لاتفاقية وكيل الدفع بين IOS INVESTMENTS Limited و تقع LEVELTIME SERVICES Limited في Kolonakiou Avenue 43, 4103 Limassol, Cyprus، فإن LEVELTIME SERVICES Limited تقوم بدور وكيل الدفع والذي يقدّم خدمات الدفع ل IOS INVESTMENTS Limited.

 

تحذير من المخاطر: العقود مقابل الفروقات ( ‘CFD’) هي منتجات مالية معقدة، ذات طابع مضاربة، وينطوي تداولها على مخاطر كبيرة تقود إلى خسارة رأس المال. إن تداول العقود مقابل الفروقات، والتي تعدّ منتج هامشي قد يؤدي إلى خسارة رصيدك بالكامل. تذكر بأن الرافعة المالية في العقود مقابل الفروقات يمكن أن تعمل على حد سواء لصالحك وضدّك. متداولي العقود مقابل الفروقات لا يملكون، أو لديهم أي حقوق، في الأصول الأساسية. بالإضافة إلى أن تداول العقود مقابل الفروقات ليس مناسباً لجميع المستثمرين. لا يشكّل الأداء السابق مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالنتائج المستقبلية. ولا تشكّل التوقعات المستقبلية مؤشراً موثوقاً فيما يتعلق بالأداء المستقبلي. قبل اتخاذ قرار التداول، ينبغي عليك أن تنظر بعناية إلى أهدافك الإستثمارية، مستوى الخبرة، وتحمّل المخاطر. يجب أن لا تقوم بإيداع أكثر مما أنت على استعداد بأن تخسره. يرجى التأكد من أنك تفهم تماماً المخاطر المرتبطة بالمنتَج والحصول على مشورة مستقلة إذا لزم الأمر. يرجى قراءة وثيقة الإفصاح عن المخاطر.

 

قيود إقليمية: لا تقدّم IOS INVESTMENTS Limited خدمات داخل المنطقة الإقتصادية الأوروبية وسويسرا، وكذلك في بعض السلطات القضائية الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية، كولومبيا البريطانية، كندا وبعض المناطق الأخرى.

 

IOS INVESTMENTS Limited لا تصدر مشورة، توصيات أو آراء فيما يتعلق بامتلاك، حيازة، أو التخلص من أي منتج مالي. IOS INVESTMENTS Limited ليست مستشاراً مالياً.